تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كاتب مصري: صفقة القرن ستفشل وتبقى البحرين مع حكامها الحقيقيين في الرياض نقطة سوداء في تاريخ العرب

نُشِر
2019/06/24 10:00 م
تحديث
2019/06/24 10:07 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين – أخبار وتقارير


قال الكاتب المصري، سامح عسكر، اليوم الاثنين، إن تورط ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في خطة بيع فلسطين، لن يمر كما مرت خططه بالتجنيس الطائفي من قبل، مؤكدًا أن صفقة القرن ستفشل.

وأضاف عسكر، في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها "التمكين": " لأول مرة تصبح دولة عربية عنوانا قبيحا ضد مصالح مصر وفلسطين والأردن"، معتبرًا أن "كل هؤلاء سيرفضون البيع وتبقى تلك المملكة - مع حكامها الحقيقيين في الرياض- نقطة سوداء في تاريخ العرب".


وأوضح الكاتب المصري أن "صفقة القرن ستفشل ليس لأن الفلسطينيين فقط يرفضوها ولكن لأنها ضد تعريف الوطن في الذهنية المصرية وخلل في هوية اللاجئين"، حد تعبيره.  

وتابع: "ما يساعد اللاجئ على العيش الآن اعتزازه بهويته الفلسطينية والأمل يوما ما في العودة.. الوطن ثقافة وحياة.. لكن رعاة الصفقة اعتبروه سلعة للبيع والشراء ".


ومن المقرر أن تنطلق غدًا الثلاثاء 25 يونيو/حزيران، ورشة العمل الاقتصادية الأمريكية في العاصمة البحرينية المنامة ضمن الجانب الاقتصادي لما بات يعرف إعلاميًا بـ"صفقة القرن" الأمريكية لحل الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، وسط رفض ومقاطعة فلسطينية وعربية واسعة لهذه الورشة.