تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

النظام السعودي يناشد البريطانيين توجيه ضربة عسكرية على إيران بعد تراجع ترامب عنها

نُشِر
2019/06/22 7:42 م
تحديث
2019/06/22 8:06 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين ـ أخبار وتقارير

 

ذكر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أنه بعد ساعات من إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للهجمات العسكرية ضد إيران، ناشد النظام السعودي السلطات البريطانية، القيام بهجمات عسكرية محدودة ضد أهداف عسكرية إيرانية، في محاولة لتعويض التراجع الأمريكي عن إجراء هجمات عسكرية ضد إيران.

وكشف الموقع البريطاني في تقريره، بأن مسؤولاً في الاستخبارات السعودية كان يرافق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في رحلته إلى لندن، طلب من السلطات البريطانية تنفيذ هجمات عسكرية ضد إيران.

من جهته قال مسؤول بريطاني، لم يُشر الموقع إلى هويته، بأن مناشدة المسؤول السعودي تم رفضها  بشكل مباشر، مُضيفًا أن "شعبنا كان متشككا".

وأضاف الموقع بأن المسؤول السعودي قدم معلومات استخباراتية إضافية للبريطانيين بشأن الهجوم الأخير على ناقلتي النفط في خليج عُمان، لتحفيز البريطانيين على تنفيذ الضربة العسكرية، إلا أنهم لم يتراجعوا عن رفضهم.

وأفاد "ميدل إيست آي" بأن هذه المعلومات الاستخباراتية وردت في الوقت الذي أوقف فيه ترامب ضرباته العسكرية ضد أهداف عسكرية إيرانية بـ10 دقائق فقط من إطلاقها في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي.

وأكد "ميدل إيست آي" بأن السفارة السعودية في لندن لم تعلق على هذه التقارير بشأن زيارة المسؤول الاستخباراتي السعودي الأخيرة إلى لندن.