تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إنستغرام تعمل على استعادة حسابات مستخدميها المخترقة

نُشِر
2019/06/17 9:18 م
تحديث
2019/06/17 9:23 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين ـ تكنولوجيا

قال تطبيق إنستغرام، اليوم الاثنين، إنه يختبر عدداً من التغييرات التي تدعم ميزة الأمان والتي تمنع سرعة حسابات المستخدمين، بالإضافة أنها تعمل على تسهيل استعادة المستخدمين لحساباتهم المخترقة.

وصرح المتحدث باسم إنستغرام: "نحن نعلم أن تجربة فقدان الوصول إلى الحساب محزنة، ولدينا إجراءات مطبقة لمنع تعرض الحسابات للاختراق، بالإضافة إلى تدابير لمساعدة الأشخاص على استرداد حساباتهم".

وأشار المتحدث، بان التغيير الأول الذي ستبدأ المنصة في اختباره، يسهل على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة حساباتهم إذا اختُرِقت.

وأوضح بأنه يجب على المستخدمين في الوقت الحالي إما انتظار البريد الإلكتروني أو ملء نموذج الدعم، مشيراً إلى أن النهج الجديد يستخدم التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي؛ أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك في إنستغرام، يحصل من خلاله المستخدم على رمز مكون من ستة أرقام يُرسَل إلى معلومات الاتصال التي اختارها.

 

"عندما تستعيد الوصول إلى حسابك، فإننا نتخذ تدابير إضافية لضمان عدم تمكن أي متسلل من استخدام الرموز المرسلة إلى عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف من أجل الوصول إلى الحساب من جهاز مختلف"، يُضيف المتحدث.

وبيّنَ أن الميزة الجديدة تضمن أن اسم المستخدم آمن لمدة من الوقت، بعد أي تغييرات في الحساب، بحيث أنه لا يمكن لشخص آخر المطالبة باسم مستخدم محدد، في حال فقدان الأخير لإمكانية الوصول إلى حسابه.

يأتي ذلك بعد أن واجهت إنستغرام موجة انتقادات من مستخدميها بشأن مشكلة العودة إلى حساباتهم المغلقة.

يُذكر أنه لم يتم بعد معرفة متى ستكون طريقة الاسترداد من داخل التطبيق متاحة على نطاق واسع، وذلك على الرغم من أن ميزة تأمين اسم المستخدم متاحة لجميع مستخدمي أندرويد في الوقت الحالي، ويجري إطلاقها لمستخدمي آي أو إس iOS.

المصدر: aitnews

الدلالات