تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تعرض تطبيق تيليغرام لهجوم إلكتروني كبير

نُشِر
2019/06/13 9:29 م
تحديث
2019/06/13 10:24 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين ـ تكنولوجيا

قال الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام بافيل دوروف، أمس الأربعاء، إن تطبيق التراسل الفوري تيليغرام تعرض لهجوم إلكتروني كبير، متهمًا الصين بالوقوف وراء هذا الهجوم.

وأضاف دوروف، في تغريدة له على حسابه بتويتر: "لقد تعرضت الخدمة إلى هجوم قوي من هجمات حجب الخدمة DDoS، منشؤه عناوين (بروتوكول الإنترنت) IP معظمها من داخل الصين".

وأشار دوروف إلى أن الهجوم تسبب في حجب الخدمة في الصين، حيث تم إرسال أعداد هائلة من الطلبات في هجوم واحد مستهدف، مما أدى إلى انقطاع الخدمة، لافتًا إلى أن الهجوم جاء بالتزامن مع احتجاجات في هونج كونج.

من جانبهم نفى مسؤولون صينيون مزاعم دوروف بشن هجمات إلكترونية، على تطبيقه، معتبرين أن الصين كثيرًا ما تكون ضحية لهجمات خارجية، لا أن تقوم هي بالهجوم.

وتعد خدمة تيليغرام وغيرها من تطبيقات المراسلة المشفرة من الأدوات الشائعة للمتظاهرين على مستوى العالم، الذين يستخدمونها للتنسيق بين بعضهم بعيدًا عن أعين السلطات.

وخرج مئات الآلاف من المتظاهرين بمسيرات احتجاجية في إقليم هونج كونج الصيني، الأسبوع الجاري، احتجاجًا على قانون يسمح بتسليم الأشخاص في الإقليم شبه المستقل إلى حكومة الصين المركزية.

وكانت الحكومة الصينية قد حظرت العديد من التطبيقات مثل تطبيق انستغرام أثناء الاحتجاجات السياسية عام 2014.

الدلالات