تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

واتساب تتخذ إجراءات صارمة ضد الاستخدام السيئ لمنصتها

نُشِر
2019/06/12 10:15 م
تحديث
2019/06/13 1:03 ص
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين ـ تكنولوجيا

كشف تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك، أنه سوف يبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يسيء استخدام التطبيق مثل نشر الرسائل المزعجة.

 وأكدت واتسـاب في تحديث على قسم "الأسئلة والأجوبة المتداولة" "FAQ" الخاص بها، أنها سوف تبدأ حملتها اعتباراً من 7 ديسمبر/ كانون الأول القادم. وقالت: "ستتخذ واتساب إجراءات قانونية ضد من نجده يشارك أو يساعد الآخرين في سوء الاستخدام، الذي ينتهك شروط الخدمة الخاصة بنا".

وجاءت إجراءات واتساب بعد ظهور مجموعة من منتجات شركات الإعلان التي تعمل على تجاوز قيود الاستخدام، وتشمل الرسائل الآلية، أو الرسائل الجماعية، أو الاستخدام غير الشخصي.

ويُشار إلى أن واتساب تكافح الرسائل غير المرغوب فيها منذ مدة، خاصةً في الهند، حيث تمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم من أصل 1.5 مليار في جميع البلدان.

وفي العام الماضي، أدت الشائعات التي تنتشر على واتساب إلى حدوث عمليات قتل في الهند، الأمر الذي دفع الشركة إلى تقييد خاصية الرسائل المحولة بخمسة أشخاص فقط.

يأتي هذا في حين تهدف واتساب إلى زيادة حجم منصتها، لتشمل خدمات أخرى، مثل الدفع، إذ يعمل فريق خاص على مزايا جديدة للدفع في العاصمة البريطانية لندن.

المصدر:

aitnews

الدلالات