تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المتحدث باسم الحوثيين يحذر المدنيين من الاقتراب من مطارات السعودية والإمارات ومواقعها العسكرية

نُشِر
2019/06/12 6:29 م
تحديث
2019/06/12 6:41 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين – أخبار وتقارير

وجه المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، تحذيراً إلى المدنيين والشركات في دول ما أسماها "العدوان" في إشارة إلى "السعودية والإمارات"، اللتين تقودان تحالفًا عسكريًا في الحرب على اليمن، من التواجد قرب المطارات والمواقع العسكرية، وذلك بعد إعلان الجماعة قصفها مطار أبها السعودي بصاروخ "كروز".

وقال عبدالسلام في رسالته: "ننبه المواطنين والشركات في دول العدوان بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية".

وأضاف عبدالسلام، في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها "التمكين": "استمرار العدوان والحصار على اليمن للعام الخامس وإغلاق مطار صنعاء ورفض الحل السياسي والخيار السلمي يحتم ذلك على شعبنا اليمني الدفاع عن نفسه عملا بقوله تعالى فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ".


وتابع:  وبشأن جريمة إغلاق مطار صنعاء الدولي وتقاعس الأمم المتحدة عن فعل أي شيء، وتراجعها عن الجسر الجوي الطبي للأمراض المستعصية وما نجم جراء ذلك من مآس إنسانية، فقد وجب إفهام دول العدوان بأن مطاراتها في مرمى النيران، وأن إغلاقها أو إصابتها بشلل تام هو أقرب الطرق لفك الحصار عن مطار صنعاء ".


وأعلن الحوثيون استهداف مطار أبها، جنوبي السعودية، بصاروخ "كروز"، وقالوا إن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة، وعطل حركة الملاحة.

وهو الأمر الذي أكده المتحدث باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، موضحًا أن مقذوفًا أطلقه الحوثيون أصاب صالة القدوم في مطار أبها الدولي، موقعًا عدة إصابات في صفوف مسافرين من جنسيات مختلفة.