تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

غوغل تحذر من تداعيات حظر هواوي

نُشِر
2019/06/8 9:44 م
تحديث
2019/06/8 9:49 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين ـ أخبار وتقارير

حذرت شركة غوغل الحكومة الامريكية من مخاطر قد يتعرض لها الأمن القومي الامريكي في حال استمرت العقوبات المفروضة على شركة هواوي.

ووفقاً لصحيفة فايننشال تايمز الامريكية، ونقلًا عن ثلاثة مصادر مطلعة، بأن كبار المسؤولين التنفيذيين في غوغل يضغطون على المسؤولين الأمريكيين لإعفائها من الحظر المفروض على الصادرات إلى هواوي دون الحصول على ترخيص من واشنطن.

وذكرت الصحيفة عن مصادرها بأن غوغل تعتبر الإصدار الخاص بهواوي من نظام أندرويد بأنها سيكون أكثر عرضةً لخطر القرصنة.

وذكر أحد مصادر الصحيفة أن غوغل تجادل بأنه من خلال منعها من التعامل مع هواوي، فإن الولايات المتحدة تخاطر بإنشاء نوعين من نظام التشغيل أندرويد: الإصدار الأصلي، والإصدار الهجين.

ومن المحتمل أن يحتوي الإصدار الهجين على ثغرات أكثر مقارنةً بالإصدار الأصلي، وهذا يعني أن الهواتف ستكون أكثر عرضةً لخطر الاختراق، ليس أقلها من قِبل الصين”.

ولطالما كانت واشنطن قلقة منذ سنوات من أن بكين قد تستخدم معدات الاتصالات التي تبيعها هواوي للتجسس على الدول الغربية. ولكن منذ تولي دونالد ترامب منصبه رئيسًا للولايات المتحدة، فقد برزت هذه المخاوف إلى الواجهة.

 

وكانت إدارة ترامب قد أعلنت الشهر الماضي عن مجموعة جديدة من التدابير التي تستهدف الشركة الصينية. وهي منع شركة هواوي من بيع معدات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة، وكذلك فرض حظر شامل يمنع الشركات الأمريكية من بيع منتجاتها للمجموعة الصينية.

وبعد فرض الحظر، أوقفت جوجل نشاطها التجاري مع هواوي، وقطعت عنها التحديثات المستقبلية لنظام أندرويد. ولكن منذئذ منحت الإدارة الأمريكية مهلة 90 يومًا للشركات لقطع التعامل معها نهائيًا.

المصدر:

aitnews

الدلالات