تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خامنئي يهاجم حكام السعودية والبحرين ويصفهم بالخونة

نُشِر
2019/06/5 8:57 م
تحديث
2019/06/5 9:14 م
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين - أخبار وتقارير

 

شن المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، اليوم الأربعاء، هجومًا لاذعًا على السعودية والبحرين و اتهمهما بـ"الخيانة"، بسبب تبنيهما خطة ترامب المعروفة باسم "صفقة القرن".

وقال خامنئي، في خطاب له بمناسبة عيد الفطر، إن "خيانة السعودية والبحرين بالتمهيد لصفقة القرن ستغرقهم في المستنقع" في إشارة للمؤتمر الذي تنظمه واشنطن في البحرين في 25 و26 يونيو/ حزيران الجاري.

وهاجم خامنئي، في خطابه الذي ظهر فيه حاملاً بندقية نصف آلية سوفيتية الصنع، حكام البحرين الذين قال إن "عجزهم وروحيتهم المغايرة للإرادة الشعبية والمناهضة للإسلام السيئة جدًا مهّدوا لهذا المؤتمر وتعهّدوا بعقده"، مضيفًا: "نسأل الله أن يدرك حكام السعودية والبحرين في أي مستنقع وضعوا أقدامهم وأي ضرر يحمله ذلك عليهم"، حد قوله.

واعتبر خامنئي أن هدف مؤتمر المنامة "صفقة القرن" هو تنفيذ المخطط الأمريكي الذي وصفه بـ"الخبيث والخائن" ، مؤكداً أن صفقة القرن لن تمر أبدًا.

وأضاف أن "قضية فلسطين تندرج هذه الأيام ضمن قضايا العالم الإسلامي الأولى من حيث الأهمية"، مشيراً إلى أن خيانة بعض الدول الإسلامية (في إشارة للسعودية والبحرين والإمارات) أدت إلى ممارستها بشكل علني في خطواتهم الخائنة بحق فلسطين.