تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في مقطع مؤثر.. أطفال الداعية المعتقل سلمان العودة يعايدونه

image
نُشِر
2018/06/17 4:03 م
تحديث
2018/06/17 4:04 م
تغيير حجم الخط

مواطن صحفي

 

عبر مقطع فيديو نشره على موقع "تويتر" عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، ظهرَ أولادُ الشيخ الصغار "لدن وعبدالرحمن" وهم يبعثون إلى أبيهم بكلمات معايدة أثارت تعاطف رواد موقع التدوين المصغر.

وضمَّن عبدالله العودة مقطعَ الفيديو تعليقاً نصه: "لدن، وعبدالرحمن.. يقدمان المعايدة لوالدهم المعتقل تعسفياً الشيخ سلمان العودة.. عبر الأثير، و#كل_عام_وانت_بخير_ياوطن".

وقال الطفل عبدالرحمن العودة في المقطع مخاطباً أباه الذي يقضي العيد سجيناً وبعيداً عنهم: "كل عام وأنت بخير بابا، عيدكم مبارك واشتقنا لك"، لتُكرر الطفلة "لدن" قول أخيها، مضيفةً: "أحبك بابا كثير".

وتضامن نشطاء تويتر مع أطفال الشيخ المعتقل في سجون النظام السعودي منذ سبتمبر/ أيلول 2017، مطالبين السلطات السعودية بالإفصاح عن حاله وماهية تهمته، ومؤكدين على ضرورة الإفراج عنه ومن معه من معتقلي الرأي الذين قبضت عليهم السلطات في حملة الاعتقالات التي شملت دعاةً وحقوقيين ونشطاء وأساتذة جامعيين ومحامين ومثقفين وكُتّاباً وغيرهم.

الداعية سلمان العودة، الذي يعتبر من أبرز كوادر تيار الصحوة في السعودية، قضى ما لا يقل عن أربعة أشهر في زنزانة انفرادية، وحتى الآن لم تُوجَّه إليه اتهامات رسمية، ولم يُحَل للمحاكمة بعد.

ويُذكر أن أسرة العودة استطاعت، في شهر فبراير/ شباط الماضي، أن تزوره لأول مرة في سجن ذهبان بجدة، وكان نجله عبدالله قد كشف عن أن العائلة اطمأنت على صحة الشيخ خلال تلك الزيارة.