تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جوجل وكوالكوم وبرودكوم وأي آر إم يعلنون إيقاف الإمدادات والتحديثات عن هواوي.

نُشِر
2019/05/26 1:43 ص
تحديث
2019/05/26 1:45 ص
تغيير حجم الخط

صحيفة التمكين ـ تكنولوجيا

بعد أن منعت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي الصينية من شراء السلع الأمريكية الأسبوع الماضي؛ ووسط تصاعد الخلاف التجاري مع الصين، أعلنت شركات التقنية الكبرى جوجل، وكوالكوم، وبرودكوم، وأي آر إم ، عن إيقاف الإمدادات والتحديثات عن هواوي.

في أعقاب ذلك قال محللون من شركتي "فوبون ريساتش" و"ستراتيجي أناليتكس"، إن شركة هواوي الصينية، يمكن أن تشهد انخفاضًا في الشحنات بنسبة تصل إلى الربع خلال العام الحالي. في حال استمر التصعيد ضدها.

وأشار المحللون إلى أن شحنات الهواتف الذكية لشركة هواوي قد تتراجع بين 4% و 24% في عام 2019، إن استمر الحظر، بعد أن كانت تحتل هاواوي المركز الثاني في سوق الهواتف خلف سامسونج.

وتوقعوا انخفاض شحنات هواوي من الهواتف الذكية خلال الأشهر الستة المقبلة، مشيرين إلى أنها قد تواجه احتمال اختفاء هواتفها الذكية من الأسواق الدولية.

وقالت ليندا سوي، مديرة إستراتيجيات الهواتف الذكية اللاسلكية في ستراتيجي أناليتكس: "قد تختفي هواوي من سوق الهواتف الذكية في أوروبا الغربية خلال العام المقبل، إن فقدت إمكانية الوصول إلى جوجل".

وتوقعت ليندا، أن تنخفض شحنات هواتف هواوي بنسبة 23% أخرى في العام المقبل، ولكنها تعتقد أن الشركة يمكنها الاستمرار والنجاة بفضل الحجم الهائل للسوق الصيني.

كما تتوقع شركة "فوبون ريساتش" أن تنخض شحنات هواوي إلى 200 مليون في أسوأ الحالات.

هذا؛ وتشكل هواوي ما يقرب من 30% من السوق العالمي من الهواتف الذكية، بحسب شركة أبحاث السوق “آي دي سي، وقد شحنت خلال العام الماضي 208 ملايين هاتف، أكثر من نصفها خارج الصين.

الدلالات